الرئيسية / الأخبار / الطاقة النظيفة تغطي 70% من احتياجات موريتانيا

الطاقة النظيفة تغطي 70% من احتياجات موريتانيا

اليوم الجديد: قال الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين إن موريتانيا “انتهجت سياسات بيئية كان من نتائجها تغطية 70 في المائة من الاحتياجات الطاقوية الوطنية بالطاقة النظيفة، وهو ما يضع موريتانيا في هذا المجال في مقدمة البلدان الرائدة في شبه منطقة غرب افريقيا.

جاءت تصريحات الوزير الاول الموريتاني خلال اشرافه  بنواكشوط على انطلاق الانشطة المخلدة لليوم الافريقي للبيئة و “لونكاري ماتاي” نسخة 2017 المنظم في موريتانيا بالتعاون مع الاتحاد الافريقي .

وأضاف ولد حدمين أن المعركة من اجل البيئة يجب ان تكون جماعية عابرة للحدود، خاصة ان العوامل التي تؤدي الى الاختلالات البيئية وما يلازمها من نتائج، هي عوامل كونية وتتطلب جهودا يتم التشاور والتنسيق في شانها، ليس على المستوى الافريقي فحسب، وانما على الصعيد العالمي .

واختارت افريقيا الثالث من مارس كيوم للبيئة منذ 2002 على اثر قرار من مجلس وزراء منظمة الوحدة الافريقية المنعقد في دوربان في جنوب افريقيا، قبل أن يتم اعتماده رسميا عام 2010 من قبل مجلس وزراء الاتحاد الافريقي تثمينا لجهود الكينية “لونكاري ماتاتي” واعترافا بعملها كشخص مستحق والتي من أجلها تم انشاء جائزة وانكاري ماتاي للانجازات الكبيرة في مجال المحافظة على البيئة والتنوع البيولوجي.

شاهد أيضاً

اتفاق موريتاني مغربي للتعاون في مجال البحث في الصيد البحري

وقعت موريتانيا والمغرب  بروتوكولا خاصا، يتعلق بأنشطة التعاون في مجال البحث في الصيد البحري بين البلدين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.