الرئيسية / الأخبار / الوزاري يجمتع بحضور أعضاء جدد ومفاجآت في خطاب الرئيس

الوزاري يجمتع بحضور أعضاء جدد ومفاجآت في خطاب الرئيس

الوزاري يجمتع  بحضور أعضاء جدد ومفاجآت في خطاب الرئيس
الوزاري يجمتع بحضور أعضاء جدد ومفاجآت في خطاب الرئيس

اليوم الجديد/ التأم مجلس الوزراء قبل قليل في جلسته الاسبوعية المعتادة بالقصر الرئاسي تحت رئاسة السيد/ محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية.

ويشارك في هذا الاجتماع عدد من الوزراء لأول مرة بعد التعديل الوزاري الاخير الذي أجراه الرئيس ولد عبد العزيز على حكومة الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين.

وبحسب مصادر اليوم الجديد، فان المجلس يناقش -الخميس- باستفاضة لائحة العفو الرئاسي التي سيتم بموجبها عفو رئاسي عن مجموعة من السجناء، فيما تعود  قضية بروتوكول تأمين المؤسسات المصرفية المورتيانية للواجهة ليتوسع فيها المجلس بعد نقاشات سابقة مع مقترحات باعتماد زيادة القوة الأمنية المكلفة بالبنوك، وفرض تعامل الشركات مع مؤسسات الأمن والحراسة الموريتانية.

كما يناقش مجلس الوزراء اليوم الخميس الخطوات الواجب اتخاذها في خطة الإعلام والتوعية حول الثروة الموريتانية من الغاز الطبيعي وكيفية خلق نقاش حول هذا الملف – بحسب- المصدر فضلا عن نقاش تقدم التحضيرات المرتبطة باستضافة موريتانيا للقمة الإفريقية مطلع يوليو القادم وجاهزية القطاعات الأمنية والتنظيمية واللوجستية لإنجاح هذه القمة.

الى ذلك نقلت مصادر اليوم الجديد، ان خطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة عيد الفطر المبارك سيحمل مفاجآت للشعب الموريتاني، ومن المنتظر ان يبث الاعلام الحكومي خطاب الرئيس مساء الخميس (ليلة الجمعة) حيث ينتظر ان يكون غدا الجمعة اول أيام عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً

حزب التكتل يعلن مشاركته في الإنتخابات المقبلة

أعلن حزب تكتل قوى الديمقراطية مشاركته في الإنتخابات المقبلة، داعيا “مناضليه ومناصريه إلى الانخراط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.