الرئيسية / الأخبار / السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة
السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

اليوم الجديد/ شاركت موريتانيا اليوم الخميس 22 فبراير 2018 في أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تحت شعار: “وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة”.

ومثل موريتانيا في أعمال المؤتمر وفد ترأسه السفير الموريتاني في الرياض حمادي أميمو وبعضوية المستشار بالسفارة عبد الرحمن داداه، حيث انعقدت فعاليات المؤتمر تحت رئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي بن ناصر القفيص وبمشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وقد درس المؤتمر وصادق على مشروع استراتيجية سوق العمل لمنظمة التعاون الإسلامي وعلى اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي حول ترتيبات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة الماهرة، كما صادق المؤتمر على مشروع اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي الثنائية النموذجية بشأن تبادل القوى العاملة.

واطلع المشاركون في المؤتمر على العروض المقدمة من مركز أنقرة عن الأنشطة المنجزة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة  وكذا العرض المقدم من طرف البنك الإسلامي للتنمية حول تنفيذ البرنامج المتعلق بدعم وتشغيل الشباب وغيرها من المبادرات التي يقوم بها البنك في مجالات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في الدول الأعضاء في المنظمة.

كما اطلع المشاركون في المؤتمر على عرض مقدم من وفد فلسطين بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق العمال الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.