الرئيسية / الأخبار / هل اشتعلت الحرب الان ؟

هل اشتعلت الحرب الان ؟

هل اشتعلت الحرب الان ؟
هل اشتعلت الحرب الان ؟

اليوم الجديد/ كشفت مصادر في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن نائب مدينة تمبدغة الحالي محمد ولد محمدو الملقب ولد الليله أبلغ قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بتنازله عن الترشيح نائبا للمدينة للمأمورية الجديدة لمساعدة الحزب في التغلب على الخلافات داخل أنصاره في المدينة.

وأكد المصدر أن قيادة الحزب أخذت علما بالقرار، وبدأت بالاتصال بالأطراف الأخرى لتنسيق الموضوع معها، وتجاوز موضوع الخلاف الحزبي على الترشحات في قواعد الحزب الحاكم في مدينة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي.

وأعلن الحزب الحاكم ليل الاثنين الماضي قائمة مرشحيه للانتخابات النيابية، والجهوية والبلدية المقرر تنظيمها فاتح سبتمبر القادم، ورشح لمنصب نائبي مدينة تمبدغة محمد ولد محمدو الملقب ولد الليله، ومحمدو ولد أحمدو الملقب دون.

وأثارت ترشيحات الحزب الحاكم خلافا واسعا داخل قواعده، واستياء لدى الأطراف السياسية التي ترى أن الترشحات همشتها، فيما يجري الحديث عن تراجع الحزب عن العديد من ترشيحات في عدة مناطق، وخصوصا بولاية العصابة.

و لا تزال نار الترشيحات مشتعلة في البلاد حيث تشهد معاقل الحزب في الشرق أزمة كبيرة بسبب الترشيحات في ما تواجه العاصمة نواكشوط اختبارا حاسما بسبب رفض بعض السياسيين الرضوخ للترشيحات و خاصة من احاب الوحدات الذين بدأوا يهددون بالانضمام للمعارضة.

وقد كانت مصادر قالت لليوم ان شخصيات في الحزب قد اجتماعت ببعض النشطاء من اجل تهدئتهم لحل المشكلة في شكل حزبي .

في ما كتب بعض اعضاء الحزب داعيين الى الانضباب و التزام النظام الى ان تقشع القمامة الحالية .

بعض الاصوات قالت انها ستغادر الحزب دون ان يعني ذلك تخليها عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز في ما فضل البعض الاخر تجاهل الترشيحات و ترشيح نفسه من أحزاب المعارضة بعد ما وقع عليه ما يصفه بالظلم من الحزب.

ادارة الحزب لم تتخذ اي اجراءات بعد بشأن الازمة و ان كان من المتوقع تقديم بعض التنازلات في بعض المناطق .

شاهد أيضاً

اتفاق موريتاني مغربي للتعاون في مجال البحث في الصيد البحري

وقعت موريتانيا والمغرب  بروتوكولا خاصا، يتعلق بأنشطة التعاون في مجال البحث في الصيد البحري بين البلدين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.