الرئيسية / الأخبار / نواكشوط: يوم نقاشي حول “الحق في الغذاء”

نواكشوط: يوم نقاشي حول “الحق في الغذاء”

اليوم الجديد: نظمت الشبكة الموريتانية للعمل الاجتماعي اليوم الخميس بمبنى بلدية تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط ورشة فنية تم خلالها عرض نتائج دراسة “قِطْرية” حول “الحق في الغذاء والسلامة الغذائية بحضور خبراء ومختصين وعدد من نشطاء المجتمع المدني.

رئيس الشبكة: سيدينا العتيق

 

وخلال افتتاح أعمال الورشة رحب رئيس الشبكة الموريتانية للعمل الاجتماعي الأستاذ سيدنا العتيق بالحضور المشاركين في ورشة نقاش الدراسة المعدة بالتعاون مع الاجتماعي بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية للتنمية، حول الحق في الغذاء والسلامة الغذائية.

وأكد ولد العتيق أن الدراسة تتنزل في اطار تنفيذ الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، الذي يخص القضاء على الجوع وتوفير الغذاء السليم،وكذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارعوالرفاه المشترك(SCAP)التي تمثل الوثيقة المرجعية للتنمية التي أعدتها الحكومة الموريتانية مؤخرا.

وتم خلال الورشة تقديم مسودة دراسة “الحق في الغذاء” والسيادة الغذائية “، عن حالة موريتانيا” التي تتنزل كمساهمة في إعداد تقرير “الراصد العربي” في طبعته لسنة 2018 ، التي ستصدر تحت عنوان ” الحق في الغذاء في المنطقة العربية “.

شاهد أيضاً

«تواصل» يشدد على ضرورة الحياد والشفافية في الانتخابات المقبلة

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الانتخابات التشريعية والبرلمانية المقبلة،داعيا لاحترام بنود الاتفاق بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية. وشدد الحزب في بيان له عقب انتهاء أعمال دورة استثنائية لمجلس شوراه على ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عددسكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور. ووجه البيان الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيزالمسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة، وفق البيان. ودعا مختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر، مطالبا جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. من جهة أخرى ندد بيان الحزب بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ،مطالبا باستمرار الهبة التيانطلقت للتصدي لهذه الإساءة. وخُصصت دورة مجلس الشورى الاستثنائية  للمصادقة على وثائق ناقشها الحزب بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.