الرئيسية / الأخبار / الاعلان عن لجنة حزبية لإعلان مرشح الأغلبية للرئاسيات

الاعلان عن لجنة حزبية لإعلان مرشح الأغلبية للرئاسيات

شكل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، اليوم الخميس، لجنة كلفها بمهمة إعلان مرشحه للانتخابات الرئاسية، تضم في عضويتها عدداً من الوزراء في الحكومة الحالية.

ويتولى رئاسة اللجنة وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله، فيما تضم في عضويتها كلاً من الوزراء آميدي كمارا وسيدنا عالي ولد محمد خونه وجينجا با.

وقالت مصادر « صحراء ميديا » إن اللجنة ستبدأ اليوم الخميس جولة في الولايات الداخلية، وستبدأ هذه الجولة من ولاية الترارزة.

وسبق أن أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمام الحكومة، اليوم الخميس، أن وزير الدفاع محمد ولد الغزواني هو مرشح الأغلبية والحزب الحاكم، ولا يوجد مرشح غيره.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة الجديدة بالتعبئة للرجل من أجل إحداث أكبر قدر ممكن من التوافق حوله قبل إعلانه بشكل رسمي كمرشح في الانتخابات الرئاسية التي ستنظم منتصف العام الجاري.

من جهة أخرى تم تشكيل لجنة مكلفة بإعداد نصوص الحزب والتحضير للمؤتمر الوطني الذي سينعقد مطلع شهر مارس المقبل، وسيتم خلاله انتخاب رئيس جديد للحزب.

وتولى رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم، رئاسة لجنة النصوص، فيما ضمت في عضويتها كلاً من المختار ولد اجاي ومريم بنت بلال.

وشكلت أيضاً لجنة للتنظيم يرأسها وزير الطاقة محمد ولد عبد الفتاح، ستتولى مهمة تنظيم المؤتمر الوطني للحزب الحاكم.

وتتسارع الأمور داخل معسكر الأغلبية الرئاسية الحاكمة في موريتانيا، استعداداً للانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضاً

اتفاق موريتاني مغربي للتعاون في مجال البحث في الصيد البحري

وقعت موريتانيا والمغرب  بروتوكولا خاصا، يتعلق بأنشطة التعاون في مجال البحث في الصيد البحري بين البلدين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.