الرئيسية / الأخبار / قطعة 20 أوقية الأفضل تداولا على مستوى العالم(تفاصيل)

قطعة 20 أوقية الأفضل تداولا على مستوى العالم(تفاصيل)

قطعة 20 أوقية الأفضل تداولا على مستوى العالم(تفاصيل)

اليوم الجديد/ اعتبرت لجان تحكيم الدورة السادسة والثلاثين لجوائز أفضل عملة في العالم المنعقدة على هامش معرض العملات العالمي في الثاني من شهر فبراير الجاري ببرلين، قطعة 20 أوقية الصادرة عن البنك المركزي الموريتاني ” الأفضل تداولا” عبر العالم.

وقد شارك في التظاهرة العالمية آلاف القطع النقدية المنتجة خلال العام 2018، وتأهلت منها مائة قطعة نقدية، فازت منها قطعة 20 أوقية متصدرة التصنيف العالمي لأفضل قطعة نقدية عبر العالم.

وأشادت لجان تحكيم معرض العملات العالمي بالبعد الثلاثي للقطعة المعدنية 20 أوقية الصادرة عن البنك المركزي الموريتاني، ونوهت كذلك بجمالية ترصيعها بالأسلحة التقليدية والناقة المتبوعة ببعيرها.

واعتبر أكبر تجمع في العالم لمهنيي النقد من ممثلي البنوك المركزية والمراكز المالية ومكاتب الخبرة والبحث العملة الموريتانية ” رائعة” في تصميمها الذي جمع بين جمال الطبيعة والبعد المحلي، كما عكسته ” جودة التصميم وروعة الإنتاج”.

وتعتبر هذه المكافأة أول جائزة عالمية يحصل عليها البنك المركزي في موريتانيا منذ تأسيسه.

وكانت موريتانيا قد غيرت قاعدة عملتها من 10 إلى واحد، في بداية العام 2018 للتخلص من تراكمات التضخم ولجعل العملة أكثر مرونة، حيث أفرج البنك المركزي الموريتاني عن إصدار جديد من الأوقية جسد ثراء الحضارة في موريتانيا و اعتمد فيه كذلك أوراق بولمير وقطع نقدية مصنعة وفق المعايير الدولية ومقاومة الصدأ.

شاهد أيضاً

اتفاق موريتاني مغربي للتعاون في مجال البحث في الصيد البحري

وقعت موريتانيا والمغرب  بروتوكولا خاصا، يتعلق بأنشطة التعاون في مجال البحث في الصيد البحري بين البلدين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.