الهابا تطلق ملتقى تكوينيا حول “القيادة التغييرية من منظور النوع الاجتماعي”

أطلقت السلطة العليا  للصحافة والسمعيات البصرية اليوم الدورة التدريبية الإلكترونية  حول القيادة  التغييرية من منظور النوع  الاجتماعي التي تنظمها  السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب   والبحوث كوثر.

ويشارك في الدورة التي  تستمر اسبوعا ثلاثون شخصا من بينهم اعلاميون واعلاميات وقياديات في الهيئات  الاعلامية وممثلون لهيئات المجتمع  الناشطة في مجال التمكين للمرأة   .

وأعرب رئيس السلطة العليا  الحسين ولد مدو في بداية اللقاء عن أهمية الدورة في تعزيز كفاءات الإعلاميين والإعلاميات والناشطين بالمجتمع المدني حول ملفات التمكين وترقية المراة الموريتانية وفق المتطلبات الشرعية و القانونية  .

من جهتها خبيرة مركز كوثر الأستاذة  اعتدال المجبري اعربت عن تثمينها لنوعية هذه الدورة التكونية ومجددة استعداد المركز لتعزيز التعاون بين الهيئتين خدمة لتدعيم التكوين الإعلامي

ويتناول هذا البرنامج مفاهيم القيادة التحويلية وعلاقتها بمقاربة النوع الاجتماعي، ويتوجه إلى الناشطات والناشطين في المجتمع المدني والعاملات والعاملين في منظمات حكومية وغير حكومية والإعلاميين والإعلاميات والخبراء والخبيرات والطلبة والطالبات في شتى المجالات الذين يعملون على إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في البرامج والمشاريع.

ويضم البرنامج التدريبي أربعة محاور متسلسلة ومترابطة، يدرس خلالها  المشاركون .

الوحدات التالية  :

. الوحدة الأولى  : النوع الاجتماعي والقيادة التحويلية : المفاهيم الأساسية

. الوحدة الثانية : العنف القائم على النوع الاجتماعي

. الوحدة الثالثة : مفهوم التغيير والقيادة التحويلية

. الوحدة الرابعة : القيادة التحويلية على الصعيد الفردي والمؤسساتي

البرنامج التدريبي الإلكتروني الذاتي حول “القيادة التحويلية من منظور النوع الاجتماعي

برنامج  طوّره مركز “كوثر” بدعم من منتدى الفيدراليات الكندي في إطار تنفيذ المشروع الإقليمي حول “تمكين المرأة لأدوار الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”،

وتأتي الدورة الجديدة  بعد دورات سابقة  نظمتها السلطة العليا  بالتعاون مع مركز كوثر لفائدة أطر الضبط بالسلطة العليا والإعلاميات والإعلاميين.

وكانت السلطة العليا قد وقعت مارس الماضي اتفاقية تعاون وبرنامج  تنفيذي بين السلطة العليا ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث كوثر  .

 

شاهد أيضاً

انطلاقة مخيبة وباهتة لمهرجان شمامه/احمد محمد يانه

خيبة امل كبيرة اصابت ساكنة شمامه جراء الإنطلاقة المخيبة والباهتة لمهرجان شمامه الثقافي في نسخته …

اترك تعليقاً