الشؤون الإسلامية تعلن تنظيم مسابقة لاختيار ممثلي موريتانيا في المسابقات الدولية للقرآن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي عن تنظيم مسابقة في القرآن الكريم حفظا وتجويدا وتفسيرا لاختيار ممثلي موريتانيا للمشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم .

وقالت الوزارة في إعلان نشرته أمس إن باب التسجيل لهذه المسابقة سيفتح أمام القراء الموريتانيين ابتداء من يوم الخميس 15 دجمبر 2022 إلى غاية 5 يناير 2023 م.

وأضافت أنه يتم التسجيل لهذه المسابقة طيلة أيام الدوام الرسمي بمكاتب إدارة التوجيه الإسلامي وذلك ابتداء من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الرابعة مساء طيلة أيام الدوام الرسمي فروع المسابقة.

وبالنسبة للفرع الأول، حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد والتفسير فاشترطت الوزارة للترشح لهذا الفرع أن لا يتجاوز عمر المتسابق 30 سنة.

أما الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد فيشترط للترشح له أن لا يتجاوز عمر المتسابق 25 سنة فرع القراءات العشر ويشترط في هذا الفرع أن لا يتجاوز عمر المتسابق 40 سنة و أن يكون حاصلا على إجازة في القراءات العشر من أحد كبار مشايخ القرآن المشهورين

أما فرع المقامات فيشترط للترشح له أن لا يتجاوز عمر المشارك 30 سنة – فرع صغار الحفاظ ويشترط أن لا يتجاوز عمر المشارك 12.

وأوضحت إنه يشترط للتسجيل في فروع هذه المسابقة استصحاب بطاقة التعريف الوطنية وصورتين شمسيتين حيث سيبدأ التسجيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى نهاية الدوام الرسمي باستثناء أيام عطلة الأسبوع.

شاهد أيضاً

وزارة الإسكان: جاهزون لبدء عملية إعادة هيكلية آخر الأحياء العشوائية

اعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، اليوم، انتهاء الأعمال التحضيرية لبدء المرحلة الأولى من عملية …

اترك تعليقاً