رئيس الهابا: الإعلام الرقمي يشكل معول هدم في بعض تجلياته

قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو، إن الإعلام الرقمي يشكل معول هدم في بعض من تجلياته، حيثت تحولت منصاته، إلى “فضاء يحول الإجماع المجتمعي إلى تشظ وتمزق والإجماع حول الثوابت إلى تشكيك”.

وأضاف رئيس السلطة خلال افتتاح ملتقى دولي بنواكشوط حول الإعلام السمعي البصري في العصر الرقمي، أن الإعلام الرقمي يطرح تحديات لوسائل الإعلام السمعي البصري، داعيا إلى “استثمار الحسنات التي يقدمها البعد الرقمي من أجل التمكين من تسخيرها للمجتمع والحؤول دون جنوحها إلى ما لم توضع له أصلا”، على حد تعبيره.

وأشار ولد مدو إلى أن كل “الانشغالات الخاصة بهيئات الضبط ترتبط بآليات تكييف أدواتها القانونية والتقنية مع هذا الإنفجار الرقمي، وآليات الحفاظ على إفساح الحريات كضمانة أساسية مع الإبقاء على الحقوق الأساسية أيضا للمواطن وحمايته من كل جنوح رقمي”.

واستعرض رئيس السلطة خلال كلمته، محطات إصلاح الإعلام بموريتانيا، ومساهمتها في ترقية المشهد الإعلامي وتطوير السلطة العليا من خلال توسيع صلاحياتها وتعزيز البعد التمثيلي والمهني بها.

إلى ذلك، أطلقت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، اليوم، بنواكشوط  ملتقى دوليا  تحت عنوان “السمعي البصري  في العصر الرقمي  المكاسب والتحديات”، بمشاركة هيئات  الضبط الفرانكفونية  والفاعلين في المجال السمعي البصري الدولي والوطني .

شاهد أيضاً

شنقيتل تماطل في دفع مستحقات المؤسسات الصحفية

دأبت السودانية الموريتانية للاتصالات “شنقيتل” على التلاعب بزبنائها الذين لايملكون وسائل لأظهار هذا التلاعب والتنديد …