ديلول يُمثل موريتانيا في أكبر فعالية للأمن السيبراني

وصل فريق من المهندسين الموريتانيين إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المراحل النهائية من Blackhat MEA 2023، وهو مؤتمر عالمي للأمن السيبراني يقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

يحمل الفريق الموريتاني اسم “ديلول” تيمنًا بشخصية تراثية موريتانية معروفة، وينتمي لمجموعة “لفريك levrig IO”، التي تُعد أكبر منصة لتعارف العاملين في مجال التقنية في موريتانيا.

شملت المشاركة في المراحل النهائية من المسابقة السفر إلى الرياض، وقد تم دعم هذه المشاركة الوطنية من وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، وفق تأكيد القائمين على مجموعة “لفريك levrig IO”

يُعتبر Blackhat MEA مؤتمرًا ومعرضًا عالميًا للأمن السيبراني يُقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويجمع أكثر من 40,000 متخصص في مجال أمن المعلومات ويشمل أكثر من 300 معرض ومتحدث عالمي من أكثر من 120 دولة.

تُستضيف الفعالية في نسختها الثانية نخبة من الخبراء والمتحدثين في مجال الأمن السيبراني، كما تضم شركات مشهورة مثل Uber وNetflix و Snapchat وBAE Systems وAirbus.

وقد تمكن فريق ديلول من حصد المركز الـ43 في التصفيات المؤهلة بعد منافسة مع 1000 فريق من مختلف أنحاء العالم في مجالات مثل التشفير والتحقيق الجنائي الرقمي واختراق تطبيقات الويب وتحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية.

تأسست مجموعة “لفريك IO التقنية” قبل أكثر من عشرة أعوام، وتهدف إلى تعزيز التفاعل بين المهتمين بالمجال التكنولوجي، وتوسيع دائرة التعارف بين المهتمين بالمعلوماتية، وتوفير فرص التعاون وتبادل الخبرات، ونسج الشراكات بين الفاعلين الخصوصيين، ومواكبة التظاهرات والمؤتمرات التقنية محليا ودوليا بهدف تطوير التقنيات الجديدة في موريتانيا.

شاهد أيضاً

شنقيتل تماطل في دفع مستحقات المؤسسات الصحفية

دأبت السودانية الموريتانية للاتصالات “شنقيتل” على التلاعب بزبنائها الذين لايملكون وسائل لأظهار هذا التلاعب والتنديد …